Column right

كيفية تعطيل أذونات تطبيقات الأندرويد التى تهدد خصوصيتك 2019


لو كنت مِن مَن يحملون أجهزة الأندرويد إذاً فبالتأكيد أنك قد سبق وقمت بتنزيل الكثير من تطبيقات والعاب الأندرويد المجانية من المتجر الرسمى (Google Play) والذى يغفل عنه الكثيرون أنه كل ما على ال (Google Play) ليس بالضرورة أن يكون آمناً بسبب الصلاحيات والأذونات التى تطلبها الكثير من التطبيقات والألعاب للحصول عليها.
يظن الكثير من الناس أن تثبيت التطبيقات خارج المتجر الخاص بالأندرويد (Google Play) هى فقط الطريقة الوحيدة الغير آمنة لتثبيت التطبيقات ولكن للأسف يوجد الكثير من التطبيقات أيضاً على المتجر الرسمى للأندرويد (Google Play) غير آمنة من حيث سرقة البيانات الخاصة بك وللأسف تكون بشكل قانونى يجهله الكثير من مستخدمين هذه التطبيقات, حيث أنك تعطى الصلاحية لهذه التطبيقات بإستخدام جهازك بشكل كامل لأنك دائم الضغط على إختيار "Allow" دون إنتباهك أن كل هذه الصلاحيات غير ضرورية لكى يتم تشغيل التطبيق.


هل سبق وقمت بتنزيل تطبيق لل (Music) وعند تحميله ظهر لك الصلاحيات التى يحتاجها التطبيق لكى يعمل؟ المعروف أن تطبيق ال (Music) لا يحتاج فقط صلاحية الوصول الى الملفات مثل ال (Studio) او كحد أقصي ال (Microphone) لكن لما يحتاج هذا التطبيق سجل المكالمات؟ واحيانا تطبيقات اخرى تطلب اذونات غريبة مثل إجراء مكالمات وإرسال الرسائل وهى لا تحتاج إليها, الأن سأُخبرك بطريقة تعطيلها.


أولاً: إذهب الى الإعدادات (Setting) وتوجه إلى قسم التطبيقات (Applications) وهذا يختلف من نوع جهاز لأخر لكن إذهب للمكان الذى تستطيع من خلاله مسح التطبيقات وبعدها إختار التطبيق الذى تريده.
ثانياً: عند الضغط عليه سيظهر إلإختيارات إختر منها التراخيص (Permissions) إضغط عليها لتفتح صفحة بها كل الصلاحيات التى حصل عليها التطبيق الذى إختارته وقم بإقاف الصلاحيات الغير ضرورية.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2019 FreeF4rAll