مقدمة عن افضل طرق الربح من الانترنت 2020 (الجزء الأول)



مقدمة عن افضل طرق الربح من الانترنت 2020 (الجزء الأول)

محتوى المقالة
  • طرق الربح من الإنترنت (أهم طرق في 2020) الجزء الأول
  • 1. الربح من الإنترنت بدون خبرة
  • 2. الربح من كتابة المحتوي
  • 3. الربح من اختبار المواقع الالكترونية
  • 4. الربح عن طريق الترجمة


كم عدد المقالات التي تتحدث عن الربح من الإنترنت ؟ المئات؟ الالآف؟ هل هي مفيدة؟ ربما بعضها يكون مفيدا … ولكن هناك مشكلة وهي ان عدد كبير من المقالات هي عبارة عن أوهام ليتم إقناعك بالتسجيل في بعض العروض او شراء كورسات والعديد من الخدع التى تصب فى مصلحة المعلن ويوهمك بأنك ستصبح غنيا خلال أيام.
للاسف هؤلاء المعلنين هم سبب السمعة السيئة حول مجال الربح من الإنترنت ، ولذلك هناك الكثير من الناس اعتبروا أن مجال الربح من الإنترنت مجرد خدعة وأوهام وليست حقيقة.
بالطبع هذا غير حقيقي لأانه بالفعل يوجد الكثير والكثير من الطرق الموثوق بها تجلب الارباح من العمل
فى مجال الإنترنت.
لكن يجب العلم أن الطرق الموثوقة ليست مخططات للربح السريع من الإنترنت كما يظن البعض.
طرق الربح من الإنترنت تتطلب العمل بإجتهاد وتتطلب الإستمرارية بل والاهم من قضاء الوقت في العمل هو الاخلاص فيه قبل الحصول على عائد مقابل ما قمت به.
لكن إذا كنت بالفعل تريد الربح من الإنترنت وبدء العمل من المنزل أو إنشاء مشروعك الخاص بك من على الانترنت، من خلال هذا المقال سوف يمكنك فعل هذا بإذن الله ومن خلال الدروس القادمة على موقعنا FreeF4rAll سنشرح لك كل التفاصيل الخاصة بجمبع المجالات الممكنة للربح من على الإنترنت وإذا كنت لا تمتلك حاسوب هناك طرق للربح من خلال الهاتف فلا تقلق.

طرق الربح من الإنترنت (أهم طرق فى 2020)

فى هذا الموضوع سوف نتحدث عن طرق الربح من الانترنت بشكل سريع واخذ نبذه صغيره عن كل طريقة وبعد ذلك سوف نتطرق لكل طريقة على حدى وخطوات العمل من المنزل بالتفصيل، الربح من خلال الإنترنت هو وظائف حقيقية تتطلب منك العمل لعدة ساعات إذا كنت ترغب في الحصول على ارباح جيدة من الإنترنت.

أولاً: الربح من الإنترنت بطرق بسيطة لا تحتاج خبرة


هناك الكثير من المواقع سوف تدفع لك مقابل القيام بمهام مختلفة، مثل اختبار جودة المواقع والمنتجات وغيرها.
فيما يلى بعض المواقع من أفضل المواقع لتحقيق الربح عن طريق الإنترنت:
MOBROG
موقع استطلاعات رأي ممتاز متوفر بعدة لغات مثل اللغة العربية وغيرها من اللغات، تديره شركة أبحاث تسويقية ألمانية تُعرف باسم Splendid Research GMbH ، وبسبب هذه الملكية الدولية ، فهى متوفرة بالفعل لأي شخص يعيش في أكثر من 60 دولة مختلفة. في حين أن معظم مواقع استطلاع الرأي الأخرى تقتصر العضوية على عدد محدود من الدول ومعظمها لا تحتوى على الدول العربية.
الربح من الاستطلاع الواحد فى بعض الاحيان قد يصل الى 3$ أو أكثر بقليل، ويمكنك سحب الارباح عندما تصل أرباحك حد أدنى 6$.
Swagbucks
هو موقع مميز للربح تقوم من خلاله عن طريق القيام بمجموعة متنوعة من المهام مثل ملئ استبيانات لتحسين محرك البحث الخاص بهم أو إبداء رأيك حول جودة الموقع أو عيوب الموقع الخاص بهم ومشاهدة فيديوهات وعروض والكثير من المهام البسيطة. إذا كان لديك الوقت وتريد تحقيق ارباح من الإنترنت يمكنك الاستفادة منه للربح بدلا من تصفح الإنترنت واهدار الوقت على مواقع ليست مفيدة كمواقع التواصل الإجتماعى، وللاسف هذا الموقع لا يعمل فى بعض الدول العربية.
InboxDollars
هو مماثل لموقع Swagbucks، لأنك تقوم بعمل استبيانات، تسوق، وما إلى ذلك، إذا كنت ترغب فى تحقيق أقصى ربح فقم بالاشتراك في كل المواقع والعمل عليها مره واحده. كما أنها توفر محرك بحث خاص بهم يدفع لك (مثل Swagbucks) وتحصل على 5$ عند الاشتراك. قم بانهاء الاستبيانات واحدا تلو الآخر، لو ترغب في ربح المال بشكل مستمر من خلال القيام بـ الاستطلاعات وبعض المهام البسيطة التى يمكنك ان تربح منها.
Project Payday
هو واحد من أحسن المواقع التي تشهد لها الناس الذين حصلوا على آلاف الدولارات من خلال العروض التجريبية التى يقدمها الموقع. أنا لا أقول أنك سوف تربح الآلاف، ولكنه موقع موثوق ومع العمل المستمر والاجتهاد يمكنك تحقيق الربح من خلاله وجنى الكثير من المال.
Fiverr
فايفر هو موقع معروف لدى الكثير من الناس لربح بضعة دولارات مقابل خدمة أو دفع بضعة دولارات مقابل خدمة إذا كنت بحاجة إلى بعض الخدمات التي يقدمها الاشخاص. في الأساس، كل خدمة تبدأ سعرها بداية من 5$ ويمكنك إما دفع 5 دولار أو ربح 5 دولار أمريكي (أو ما يعادلها بالعملة المحلية الخاصة بدولتك).
يمكنك تقديم الخدمات الخاصة بك إذا كان لديك هواية فى أى شىء وكان لديك خبرة جيدة يمكنك بيع خدمة معينة تكون محترف فيها تقوم بها مقابل 5 دولار او مضاعفاتها 10 , 15 , 20 وهكذا.
Khamsat
خمسات هو تقليد لموقع Fiverr لكنه مخصص للعرب فقط ولمن لا يجيدون اللغة الانجليزية ولكن لا انصح به لان الدعم الفنى الخاص بهم سيئ للغاية والموظفين اسوأ، لكن لو لم تكن تجيد الانجليزية بشكل جيد فأنت بحاجة للعمل به.
IZEA
اذا كنت تمتلك مدونة او لا. يمكنك ربح المال من خلال مدونتك او نشر تغرديدات علي تويتر والتقاط الصور وتسجيل الفيديو، لذلك لو كنت ترغب فى الربح من الإنترنت من خلال تويتر او الانيستجرام أو غيرهم فسوف تحتاج إلى زيادة متابعينك. وبالمثل، إذا كنت تريد ربح المال من خلال المدونات، فسوف تحتاج إلى عدد كبير من الزوار.

ثانياً: الربح من كتابة المحتوى

الكتابة لحسابك الخاص هي واحدة من اكثر طرق الربح الشائعة على الإنترنت.
العمل لحسابك الخاص افضل من العمل فى الشركات فاذا كنت تنشئ محتوى سواء كان محتوى عربى او محتوى اجنبى ذات جودة عالية، يمكنك بيع المقالات بـ 20$ للمقالة الواحدة لكن يجب ان تمتلك الابداع فى كتابة المحتوي.
بعض الاشخاص يربحون اضعاف هذا المبلغ وبالطبع اى شخص لا يبدأ بهذا المبلغ في البداية يجب عليك أولاً بناء سابقة اعمال وسيرة ذاتية قوية خاصة بك. إذا كنت مهتما بمجال الكتابة فهذا جيد جدا لأنه من أكثر المجالات ربحاً على الإنترنت وإذا كنت لا ترغب في الكتابة، فلا انصحك في البدء في هذا الطريق فقط للحصول على المال.
الآن هذه 10 مواقع لتبدأ معها ليست المواقع التقليدية المنتشرة في المدونات والمواقع الأخرى العربية بل هى مواقع نادرة مخفية وكنز لمن يجيد اللغة الانجليزية:
Listverse
يدفع موقع Listverse تقريباً 100$ لكل عمل مقبول. يجب أن تكون هذه المادة المكتوبة ذات قيمة عالية، ويجب أن تكون على الأقل 1500 كلمة ويجب أن تشمل ما لا يقل عن 10 عناصر. بخلاف ذلك، يمكنك الحصول على علاقة ارباح جيدة منه ومعظم هذه المواقع سوف تقارن بينك وبين كتابات الاخرين ويتم اختيار الافضل وهو من سيحصل على المال فلا بد بأن تثبت نفسك فى هذا المجال لأنك ستصبح من الأغنياء بإذن الله إذا اختارك أحد فى هذه المواقع وأثبت جدارتك.
TopTenz
يدفع TopTenz تقريباً 50$ لكل مشاركة مقبولة. ومرة أخرى، يجب أن يكون المقال في شكل قائمة ويجب أن يكون على الأقل 1500 كلمة، مع القليل من الإستثناءات. هناك طلب متزايد فى كثير من الأوقات ولذلك فإت فرصتك فى الحصول على قبول دائماً مرتفعة إلى حد ما فى هذا الموقع بإذن الله.
FundsforWriters
يدفع FundsforWriters تقريباً 50 دولار لكل مشاركة مقبولة. انهم يبحثون عن مقالات حول فن كتابة المحتوي والربح من خلالهم. أنهم يقبلون فقط المقالات التي ما بين 500-600 كلمة، لكنهم يريدون منك أن تكون المقالة حصرية بمعني الكلمة.
A List Apart
ويدفع موقع A List Apart تقريباً 200 دولار لكل عملية مقبولة. وعلى الرغم من أنه بدفع الكثير من المال إلا أنه ليس مفضل، لأن نسبة طلب المقالات اقل من باقى المواقع، مما يعني أن فرصك فى قبول مشاركاتك ستصبح ضئيلة جداً. نفس شروط القبول المذكورة من قبل، 1500 كلمة الحد الأدنى للمضاركة الواحدة.
International Living
تدفع شركة International Living تقريباً 75$ لكل مشاركة مقبولة. فى الغالب هم يبحثون عن أشخاص لديهم تجارب سفر. لذلك لو كنت من الأشخاص دائمين التنقل والسفر سيتطلب منك الكتابة حول تجربتك بجانب قدرات جيدة وإبداع فى سرد تجربة سفرك.
Uxbooth
يدفع Uxbooth تقريباً 100 دولار لكل مشاركة مقبولة. أنه يستغرق من أربعة إلى ثمانية أسابيع لقبول ونشر المقالات، لذلك لا نستطيع الإعتماد على هذا الموقع فقط كونه بطئ نسبياً وأنه يأخذ وقتا طويلا جداً فى قبول الطلبات، لأنه يقارن ما كتبته مع المحررين لينشر المحتوى الافضل.
iWriter
يدفع الموقع المعروف iWriter  تقريباً ما يصل إلى 15 دولار لكل مشاركة يتم قبولها وقد يبدو ذلك قليلا، لكن سياساته ليست صارمة وصعبة مثل العديد من المواقع الاخري المذكورة بالاعلي، بجانب أنه يسمح لك باختيار ما ترغب في الكتابة عنه ويعطيك كامل الحرية فى ذلك.
Textbroker
يدفع Textbroker تقريباً ما يصل إلى خمسة سنتات لكل كلمة، إذا كنت كاتبا محترفا فعليك أن تبدأ من خلال تقديم مقالة قصيرة وتجربة ما إذا كان هذا الموقع مناسب لك فميزة هذا الموقع أنه يحاسبك على الكلمة الواحدة وليس على مقالة كاملة وشروطة ليست صارمة مثل باقى المواقع.

ثالثاً: الربح من إختبار المواقع الالكترونية

هل لديك فكرة عن العوامل التي تجعل الموقع الإلكترونى مميز؟ ربما يكون التصميم المتناسق وسهولة التصفح وايضا المحتوى جذاب وسرعة التنقل بين الصفحات ولحسن الحظ ، هناك الكثير من اصحاب المواقع يريدون معرفة أفكارك ورأيك حول موقعهم وذلك عن طريق أنهم يدفعوا لك مبالغ جيدة مقابل معرفة رأيك فى الموقع الخاص بك سواء كانت إجابيات أو سلبيات (معظم المواقع تدفع ما يعادل 30 دولار فى الساعة).
لاختبار المواقع سوف تقوم بزيارة موقع من المواقع المعنية وتسجيل ردود أفعالك وأفكارك أثناء عرض الموقع عليك ولكى تبدء فى الحصول على ربح إضافى عبر الإنترنت من خلال اختبار المواقع ، اشترك في بعض المنصات الشهيرة مثل:
User Testing
موقع User Testing يدفع تقريباً 10$ لاختبار المواقع. وعادة ما يستغرق الاختبار حوالي 15- 20 دقيقة. والغرض منه هو أن يقوم مالك الموقع الالكترونى بمشاهدة شخص ما جديد فى موقعه، فى محاولة للتنقل فيه ويكون مهتم جداً فى مشاهدة انطباع زائر فعلى عن موقعه فهذا الإنطباع تبلغ قيمته الكثير بالنسبة لأصحاب هذه المواقع.
ولكن 10 دولار هو مبلغ جيد بالنسبة لك وهذا يعني. يمكنك يوميا تحقيق 60$ من موقع User Testing(للأسف هذا الموقع لا يقبل كل البلدان العربية فى الوقت الحالي فيمكنك استخدام VPN او بروكسى للتمكن من التسجيل فى الموقع بكل سهولة)
Userlytics
هو موقع شبيه لموقع User Testing لمراجعة المواقع الإلكترونية لأكبر الشركات حول العالم. تحصل أيضاً على 10 دولار مقابل كل موقع تقوم باختباره. ومع ذلك ، فى بعض الأحيان تكون بعض الاختبارات بدفع أكثر من ذلك. العمل هو عبارة عن انك ستقوم بمراجعة مواقع إما من خلال الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف المحمول الخاص بك. أثناء قيامك بالمراجعة ستستخدم برنامج Userlytics لتسجيل شاشة الكمبيوتر وتعليقك عن الموقع صوتيا لذلك يجب أن تكون متحدث جيد باللغة الإنجليزية لكى تستطيع التعليق صوتياً على الموقع الذى ستقوم بمراجعته بكل سهولة.
هناك ايضا مواقع اخري مثل TryMyUI و Userfee و TestingTime.

أخيراً: الربح من خلال الترجمة

الربح من ترجمة المحتوى والفيديوهات، بالنسبة للفيديوهات هناك خاصية جديدة اطلقها موقع YouTube منذ عدة شهور تسمى خاصية ال Subtitles.
هى طريقة سهلة ومربحة فى نفس الوقت، ستحصل على 300 – 600 جنيه مصري اى ما يقارب 30 دولار لكل ساعة تترجمها وهذا مبلغ جيد جداً للبدء فى مجال الربح من الإنترنت.
وتكون طريقة العمل به كالآتى يكون هناك شخص ما بطلب هذه الخدمة على موقع مثل موقع Fiverr مثلاً يقوم  بإعطائك مجموعة من الفيديوهات الإنجليزية تقوم بترجمتها الى اللغة العربية من خلال ملف مرفق به النص الانجليزى الذى سيتم ترجمته إلى العربية.
ترجمة الفيديو على يوتيوب في 3 خطوات:
  1. رفع الفيديو على اليوتيوب.
  2. ترجمة النص الانجليزى الى العربى أو العكس.
  3. نشر الفيديو على القناة الخاصة بطالب الخدمة.
اما بالنسبة للربح من ترجمة النصوص والمواقع التى من خلالها تحصل على ارباح مقابل الترجمة، سوف أكتب لك مقال شامل حول افضل مواقع الربح من الترجمة فى الدروس القادمة بإذن الله.
والأن قد انتهينا من شرح هذا الموضوع المفيد جدا لكثير من الأشخاص وسيتم عمل جزء ثانى من هذه التدوينه بإذن الله قريباً سنتحدث فيه عن باقى مجالات الربح من خلال الإنترنت
وتتمنى لكم مدونة FreeF4rAll كل التوفيق باذن الله.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2019 FreeF4rAll